Where the world comes to study the Bible

خطة الله للخلاص

English

"و هذه هي الشهادة إن الله أعطانا حيوة أبدية و هذه الحيوة هي في ابنه. من له الابن فله الحيوة و من ليس له ابن الله فليست له الحيوة. (1 يو 5 : 11- 12 )

هذه القطعة تخبرنا أن الله أعطانا حياة أبدية و كان ذلك بواسطة ابنه –يسوع المسيح . و بكلمات أخرى ، الطريق للحصول على الحياة الأبدية هو الحصول على الله . و السؤال هو: كيف يستطيع الإنسان يحصل على ابن الله؟

مشكاة الإنسان

الانفصال عن الله

Isaiah 59:2

و لكن الله بين محبته لنا لأنه و نحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا. ( روميا 5 : 8 )

طبقا لرومية 5 : 8 ، الله أظهر حبه لنا عن طريق موت ابنه . لماذا كان يجب على المسيح أن يموت لأجلنا؟ لأن الناموس يعلن إن كل البشر خطاة . إن "نخطئ" يعنى فقد العلامة . الكتاب يعلن "إذا الجميع أخطارا و أعوزهم مجد الله" (رومية 3 : 23 ). و بكلمات أخرى، خطيتنا فصلتنا عن الله كلي القداسة ( البر و العدل )و الله يجب إن يحاكم الخطاة.

Habakkuk 1:13a

عبث أعمالنا

الناموس يعلمنا أيضا انه ليس أي مقدار من جودة الإنسان أو أعمال الإنسان أو مبادئ الإنسان أو حتى الأنشطة الدينية تستطيع إن تكسبنا قبول الله أو إدخال أي أحد السماء. الإنسان الأخلاقي، الإنسان الديني، و الغير أخلاقي و الغير ديني كانهم في مركب واحد. كلهم أعوزتهم قداسة الله. في (روميا 1 : 18 – 3 : 8 ) يعلن الرسول بولس أن كلا من اليهود و اليونانيين هم تحت الخطية، أنه " ليس بار ولا واحد " (روميا 3 : 9-10 ) و إليك أيضا إعلانات أخرى من الكتاب :

لأنكم بالنعمة مخلصون بالإيمان و ذلك ليس منكم. هو عطية الله. ليس من أعمال كيلا يفتخر احد.
( أفسس 2 :8-9 )

لا بأعمال في بر عملناها نحن بل بمقتضى رحمته خلصنا بغسل الميلاد الثاني و تجديد الروح القدس الذي سكبه بغنى علينا بيسوع المسيح مخلصنا حتى إذا تبررنا بنعمته نصير ورثة حسب رجاء الحيوة الأبدية ( تيطس 3: 5-7 )

فإذا نقول إن أبانا إبراهيم قد وجد حسب الجسد. لأنه إن كان إبالله.قد تبرر بالأعمال فله فخر. و لكن ليس لدى الله . لأنه ماذا يقول الكتاب. فامن إبراهيم بالله فحسب له برا. إما الذي يعمل فلا تحسب له الأجرة على سبيل نعمة بل على سبيل دين. و أما الذي لا يعمل و لكن يؤمن بالذي يبرر الفاجر فإيمانه يحسب له برا.

( رو 4 : 1-5 )

ليس أي صلاح للإنسان يماثل صلاح الله. و لذلك، يخبرنا حبقوق 1:الله، الله لا يمكن إن يكون على صله بأي شخص ليس لديه البر الكامل. في سبيل أن نقبل من قبل الله ، يجب أن نكون صالحين كالله . أمام

الله ، نقف جميعا عراة ، بدون أمل . مهما كانت درجة نعمته حياتنا، لن يستطيع ذلك أن يدخلنا إلي السماء أو يعطينا الحياة الأبدية. فما هو الحل؟

حل الله

الله هو القداسة الكاملة الوحيدة ( و هي الصفة الوحيدة التي لا نستطيع أن نحصل عليها بأنفسنا أو بأعمال برنا ) و لكن الله هو أيضا الحب الكامل و كله نعمة و رحمة . و بسبب حبه و نعمته ، لم يتركنا بدون رجاء و حل .

و لكن الله بين لنا محبته لنا لأنه و نحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا. (رو 5 : 8 )

هذا هو الخبر السار و هو رسالة الإنجيل. هو رسالة عن هدية ابن الله الذي صار إنسان، عاش حياة بدون أثم، مات على الصليب من أجل خطايانا، و قام من القبر لثبت هاتين الحقيقتين: المسيح هو ابن الله و قيمة موته كبديل لنا.

و تعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الأموات. يسوع المسيح ربنا (روميا 1 : 4 )

الذي اسلم من أجل خطايانا و أقيم لأجل تبريرنا (روميا 4 : 25 )

لأنه جعل الذي لم يعرف خطية خطية لاجلنا لنصير نحن بر الله فيه (2 كو 5 : 21 )

فان المسيح أيضا تألم مرة واحدة من أجل الخطايا البار من أجل الأثمة لكي يقربنا إلى الله مماتا في الجسد و لكن محي في الروح
(1 بطرس 3 : 18 )

كيف نحصل على ابن الله؟

بسبب ما أتمه السيد المسيح لنا على الصليب، يقول الكتاب "من له الابن له الحيوة “. يمكننا أن نحصل على الابن، يسوع المسيح، كمخلص لنا بالإيمان الشخصي، بالثقة في شخص السيد المسيح و موته لأجل خطايانا.

و أما كل الذين قبلوا فأعطاهم سلطانا إن يصيروا أولاد الله أي المؤمنين باسمه (يو 1 : 12 )

لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد حتى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحيوة الأبدية. لأنه لم يرسل الله أبنه إلي العلم بل ليخلص به العالم. الذي يؤمن به لا يدان والذي لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد ( يو 3 : 16-18 )

و ذلك يعني أن على كل منا أن يأتي إلى الله بنفس طريقة: (1) كخاطئ يدرك أنه خاطئ، (2) تعرف أنه ليس عمل إنساني يمكن أن ينتج الخلاص، و(3) يعتمد تماما على السيد المسيح وحده و بالإيمان وحده لخلاصنا.

لو أردت أن تبالمسيح، تثق في المسيح كمخلصك شخصي، يمكنك التعبير عن إيمانك بالمسيح عن طريق صلاة بسيطة معترفا بخطاياك، موافقا على تسامحه و واضعا إيمانك في المسيح لخلاصك.

لو فقط وثقت بالمسيح ، ستحتاج أن تتعلم المزيد عن حياتك الجديدة و كيف تسير مع السيد . نقترح عليك أن تبدأ بالتعلم من خلال " أ ب ت للنمو المسيحي " و هذه السلسلة ستأخذك خطوة بخطوة خلال بعض الحقائق المبدئية عن كلمة الله و ستساعدك على بناء أساسات قوية لإيمانك في المسيح.

Related Topics: Soteriology (Salvation)